اخبار وتقارير

الأحد - 19 مارس 2023 - الساعة 02:53 م بتوقيت اليمن ،،،

عكس تعامل الإعلام الروسي مع زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لموسكو، مدى الأهمية التي تحملها هذه الزيارة على كل المستويات.

زيارة الرئيس الزُبيدي، والوفد المرافق له لروسيا نالت اهتماما واسع النطاق في الصحافة الروسية وبقية وسائل الإعلام المختلفة.

وتفاعلت الصحافة الروسية بشكل غير مسبوق في مختلف وسائل إعلامها مع خبر زيارة الرئيس عيدروس الزُبيدي لروسيا الاتحادية بعد ساعات من وصوله العاصمة الروسية موسكو قادماً من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك وفقاً لدعوة رسمية من الحكومة الروسية.

وهذه هي الزيارة الثانية التي يُجريها الرئيس الزُبيدي إلى روسيا، لكنها تختلف بشكل كبير عن الزيارة السابقة.

وتكتسب هذه الزيارة، بأهمية استثنائية نظرا لتوقيتها وتفاعل الإعلام الروسي معها بما يُجسد الإهتمام الكبير لهذه الزيارة من الجانب الروسي .

وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات القوية التي كانت تربط بين الجنوب العربي وروسيا، على كل المستويات، وهي علاقات آخذة في التمدُّد بشكل كبير.

الاهتمام الكبير الذي تحظى به زيارة الرئيس الزُبيدي توطّد من أهميتها ويعظم من العوائد السياسية المنتظرة والمرجوة، لا سيما أن تنسيق المواقف مع دولة بحجم وثقل روسيا أمرٌ مهم للغاية في إطار التطورات السياسية التي تُلقي بظلالها على المشهد السياسي.

وتنظر القيادة الجنوبية، بعين الاهتمام الشديد، لتوطيد علاقاتها مع الأطراف الدولية الفاعلة، وفي ذلك تصاعد فرص العمل على التوصل لحل سياسي.

وأكّدت القيادة الجنوبية، في العديد من المناسبات، حرصها على التوصل لحل سياسي وتغليب لغة الحوار، لكن شريطة مراعاة حق الشعب الجنوبي في استعادة دولته.