حوارات

السبت - 20 يناير 2024 - الساعة 10:37 م بتوقيت اليمن ،،،

الرؤية الجنوبية/ خاص

في كل مديريات محافظة لحج مشاكل كثيرة وتحديات أكثر وأزمات وشكاوى للمواطنين تتطلب تدخل السلطات المعنية والإستجابة من قبل المرافق الحكومية الخدمية حتى لا تتفاقم.. ومديرية تبن أحد أهم المديريات في محافظة لحج والتي تحوي عدد من التحديات والصعوبات على الصعيد العام..


منصة (الرؤية الجنوبية) تزور مبنى السلطة المحلية بمديرية تبن وتلتقي بمدير عام المديرية المهندس هود بغازي العزيبي وتفتح حوار خاص معه عن المشاريع والخطط القادمة التي يتطلع فيها..


حاورته: أمنية خالد علوي

- مديرية تبن إحدى أهم وأكبر المديريات في محافظة لحج .. ماهي خطواتكم فيها على المدى القريب؟

بالطبع مديرية تبن كبرى مديريات المحافظة سكانا وزاد عليها الآلاف من النازحين من مناطق الحرب، وايضاً الهجرة الداخلية يأتون من مختلف مديريات المحافظة، بل ومن خارج المحافظة، للسكن والعيش فيها..
لذلك الجانب الخدماتي هو همنا الأساسي، التعليم والنظافة والشباب والجانب الصحي سيكون مرتكزنا الأول في مشوار عملنا، حيث أن لدينا مستشفى وحيد في المديرية وهو مستشفى الوهط، سنعمل على تطويره ورفده بالكادر الطبي المتخصّص.. ولدينا وحدات صحية متناثرة في مناطق وقرى المديرية سنعمل على تحسين أدائها وخدماتها كأول خطواتنا..


- لو تحدثنا عن أبرز الخطط في برنامجكم القادم لمديرية تبن خصوصاً لعام 2024 الجاري؟

سيكون ضمن إهتمامنا لهذا العام التنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة والمنظمات الداعمة على تبني مشاريع تنموية مستدامة توفر فرص عمل لآلاف الشباب العاطلين على العمل.. والجانب الأهم والذي سنعطيه جل إهتمامنا هو الإستقرار الأمني في المديرية، وهذا يدفع بتدفق الإستثمار داخل المديرية، وسيكون له مردود كبير على المديرية..


- ماهي أولوياتكم في القطاعات الخدمية وخاصة في قطاع التعليم والصحة والمياه ومكافحة الفساد؟

أولوياتنا القادمة هي تعزيز الجوانب الإيرادية التي نص عليها القانون حتى يكون للمديرية القدرة على تبني مشاريع تنموية حقيقية تخدم الناس في المديرية..
ولا أخفيكم بأن أكبر هم هو مكافحة الفساد المالي والاداري اينما وجد وسنعمل بكل جدية على هذا الأمر..
كذلك سنعمل على ان المجتمع شريك أمنياً لنا، واقتصاديًا واجتماعيًا.. وسننزل للناس ليعلموا ما نستطيع تحقيقه وما لا نستطيع، وسنكون شركاء في العمل.



- كيف ترغبون أن تكون شكل علاقتكم بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية.. بالذات بعد الرفض الواضح لقرارات تكليفكم؟

المجلس الانتقالي شريك أساسي في السلطة.. ورئيس المجلس الانتقالي هو نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وكذلك محافظ المحافظة عضو اللجنة التنفيذية العليا للمجلس الانتقالي .. ولذلك ستكون علاقتنا بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة وخاصةً المجلس الانتقالي في المديرية علاقة شراكة وتنسيق مشترك على الدوام..

- هل هناك مشروع إستراتيجي نوعي قادم سيخدم أبناء المديرية؟

الحقيقة فيما يتعلق بالمشروع الإستراتيجي الذي نطمح ان تكون في المديرية نهضة زراعية وخاصة زراعة المحاصيل النقدية كا الطماطم.. وهو إنشاء مصنع لمعجون الطماطم.. وسنعمل بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية ومكتب الاستثمار بدعوة سنوجهها إلى المستثمرين لإنشاء مصنع لتعليب المواد الغذائية..


- المرأة الجنوبية أصبحت اليوم شريكة فاعلة في كل المجالات.. فهل سيكون لها دور حقيقي في تولي المناصب الإدارية والقيادية في جهاز السلطة المحلية؟

المرأة شريك أساسي للرجل.. ولابد من تعزيز وجودها في مراكز صنع القرار.. ونحن في المديرية ستكون لدينا خطة نستوعب من خلالها النساء الكفوءات وذات مؤهلات، ليتبوأن قيادة بعض الإدارات التي تتناسب معهن.


- كلمة أخيرة تود قولها عبر منصة الرؤية الجنوبية؟

نتقدم بالشكر لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن أحمد عبد الله التركي للثقة التي منحنا اياها، والشكر لكم ايضاً.. ونعلم ان الطموحات كبيرة لكنها تظل مربوطة بالإمكانيات.. وسنعمل بكل إستطاعتنا أن نحقق ولو الحد الأدنى من تلك الطوحات.