اخبار وتقارير

الجمعة - 19 مايو 2023 - الساعة 05:09 م بتوقيت اليمن ،،،

رد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الأستاذ سالم ثابت العولقي على تصريحات تطلقها القيادي في مليشيات الحوثي مهدي المشاط بشأن الوحدة اليمنية والجنوب.
وفي الرد الذي رصده عدن تايم اعتبر العولقي أن تلك التصريحات مثيرة للضحك والتندر معاً، مشيراً إلى أن زمن الهيمنة والضم والإلحاق للجنوب لم يعد بها مكان.
وقال العولقي : "تصريحات المشاط بشأن "الوحدة" والجنوب مثيرة للضحك والتندر معاً، لأنه حاول إظهار الجماعة الحوثية "بالوحدوية"، بينما هي أكبر جماعة انفصالية وطائفية ومذهبية ودموية، فتتت ومزقت وجزأت كل محافظة وقرية وشارع وبيت في الشمال نفسه.. أما الإنتقالي الجنوبي "الانفصالي" فقد عمل ولا زال على وحدة الجنوب واصطفافه من المهرة إلى باب المندب".
واضاف : "مشاط الطائفية والمذهبيات الفاسدة يتحدث الآن عن النخاسة التي حلم وجماعته بأن يكون أحرار الجنوب عبيدا في سوقها، لكن أمشاط القوات الجنوبية كانت بانتظار الواهمين".
وقال العولقي : "من المجدي أكثر من أي وقت مضى، التفكير في فرص السلام والتسامح والتعايش وحسن الجوار، أما خطابات التهديد والوعيد، والإصرار على الهيمنة والضم والإلحاق للجنوب، فقد أضاعت ثلاثة عقود من فرص الشراكة والعدالة والأمن والتنمية والاستقرار، ولم تنتج سوى الكراهية والأحقاد والحروب".
وأكد العولقي : "ولا مجال لاهدار سنوات وعقود جديدة من الزمن في غير السلام وحسن الجوار والمستقبل الآمن المزدهر".
والملفت في التصريحات أنها تأتي في سياق ما يبدوا أنه تنسيق حوثي إخواني على حملات إعلامية ممولة للترويج للوحدة اليمنية المشروع الذي دفن وانتهى ويحاولون احيائه بطريقة باهته عبر برامج التواصل الاجتماعي وتصريحات إعلامية، وهذا ما يدركه الشارع الجنوبي الواعي الذي يرى في ذلك إفلاس حوثي إخواني