اخبار العالم

الثلاثاء - 14 مارس 2023 - الساعة 03:24 م بتوقيت اليمن ،،،

أكد الدكتور محمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، أن بلاده حققت إنجازات نوعية في مجال التحول الرقمي الآمن والذي عزز مكانتها في مؤشرات التنافسية العالمية.

وقال الكويتي، خلال القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي عقدت في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات تحت منظمة الأمم المتحدة في مدينة جنيف بسويسرا، إن الإمارات لديها تجربة رائدة في مجال الأمن السيبراني والتحول الرقمي في مختلف القطاعات الاستراتيجية.

وأضاف أن أهم مقومات نجاح دولة الإمارات في الاستفادة من الإمكانات المتطورة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والكوادر الوطنية المؤهلة في تحقيق نتائج إيجابية واقعية تسهم في تسهيل الحياة على جميع سكان الدولة.

وفي نفس السياق أبرز المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، إنجازات هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية من خلال تطبيق الهوية الرقمية الذي يعتبر نقلة نوعية في المعاملات بالقطاع الحكومي والخاص حيث بلغ عدد المستفيدين من التطبيق أكثر من 5 ملايين شخص.

من جهته أشار حماد الحمادي مدير القنوات الرقمية في هيئة أبوظبي الرقمية إلى تجربة حكومة أبوظبي في منظومة الخدمات الحكومية "تم" وأهم المعايير الناجحة في إطلاق تطبيق إلكتروني يحتوي على أكثر من 700 خدمة رقمية تسهل على المتعاملين الوصول إلى هذه الخدمات في تطبيق واحد.