محافظات

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - الساعة 03:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الرؤية الجنوبية/متابعات

بحثت لجنة الطوارئ في حضرموت، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، بمشاركة فريق العمل المشترك من الجهات المدنية والعسكرية والأمنية، خطط مواجهة اخدود المنخفض الجوي المتوقع.

وأصدر مركز الإنذار المبكر في ديوان المحافظة، تحذيرا من الحالة الجوية خلال الـ72 ساعة القادمة التي تمتد حتى مطلع الأسبوع القادم بظل عدم الاستقرار الجوي وأمطارًا رعدية بسبب أخدود المنخفض الجوي، خصوصا بمديريات الوادي والأرياف، وسط توقعات بسيول على مديريات الساحل.

واتفق الحاضرون على ضرورة الاستعداد والتنسيق للتعامل مع مختلف التنبؤات المتوقعة، ومراعاة الاحتياطات اللازمة والتعامل بجدية مع تنبؤات مركز الإنذار المبكر، وتوزيع المعدات في المدن والمواقع التي قد تشهد تدفق السيول.

وشددت اللجنة على توافق الإجراءات على المستويات المدنية والعسكرية والأمنية حفاظاً على سلامة المجتمع والأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وتوفير المعدات اللازمة عبر غرف العمليات والطوارئ في مكاتب الصحة والكهرباء والمياه والمؤسستين العسكرية والأمنية.

وقرر الاجتماع تشكيل لجنة مصغرة لإدارة الخطوات الاستباقية برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية، تضم في عضويتها الإدارات الخدمية والعسكرية والأمنية، كما أهابت لجنة الطوارئ بالمواطنين اتباع التوجيهات، ومتابعة المستجدات، وعدم الاقتراب من مواقع تدفق السيول وأعمدة الكهرباء، وتعليق الإبحار للاصطياد أو السفر في مياه بحر العرب ابتداءً من يوم غد الأربعاء.