محافظات

الإثنين - 06 فبراير 2023 - الساعة 02:31 م بتوقيت اليمن ،،،

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين ، اليوم الاثنين، بمقر المجلس بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة، اجتماعها الدوري الأول لشهر فبراير ، برئاسة الأستاذ محمد احمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية ، وحضور نائب رئيس الهيئة الاستاذ خالد عمر العبد. وفي مستهل الاجتماع حيت الهيئة النجاح الجماهيري لأبناء مديرية مودية والمنطقة الوسطى للتظاهرة الجماهيرية والمهرجان الخطابي الذي شهدته مديرية مودية تأييدا لعملية سهام الشرق، وتعزيزا لوحدة الصف الجنوبي.
واطلعت الهيئة التنفيذية من رئيس تنفيذية انتقالي أحور الشيخ ناصر محمد احمد عن الوضع العام في المديرية تنظيميا ، وأمنيا ، وخدميا، مشيرا إلى العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجه المواطن في ظل انعدام وافتقار المديرية للجوانب الخدمية والمشاريع التنموية الأمر الذي فاقم معاناة أبناء المديرية المحورية التي تربط العاصمة عدن بمحافظات الجنوب.
لافتاً إلى حرمان المديرية من مستحقاتها الظريببة في الإنتاج الزراعي ، والحيواني ، والسمكي وتسخيرها إلى جيوب المتنفذين في السلطة المحلية بالمحافظة والغياب التام لأجهزة السلطة المحلية والمؤسسات والمرافق الخدمية بالمديرية، مما صعب الوضع الاقتصادي والاجتماعي حيال تردي الخدمات وارتفاع أسعار المواد الغذائية التي انعكست سلبا على حياة المواطن.
إلى ذلك استعرض مدير الإدارة التنظيمية عبدالله برهوت التقرير التنظيمي لنشاط أداء الهيئة التنفيذية بالمحافظة والمديريات، ومستوى الانضباط في انعقاد الاجتماعات الدورية والاستثنائية والقرارات المتخذة وملخصات للأنشطة والفعاليات.